Site icon عالمك الان

شاهد: طبيب عيون سعودي يطلق تحذيرات عدم الاقتراب من هذه الشجرة المنتشرة في السعودية تسبب العمى!

تسبب العمى

تسبب العمي

طبيب عيون سعودي يطلق تحذيرات عدم الاقتراب من هذه الشجرة المنتشرة في السعودية تسبب العمى..التفاصيل.. حذر طبيب عيون في المملكة العربية السعودية من شجرة قاتلة يمكن أن تعمي أي شخص يقترب منها أو يلمسها.

تسبب العمى

قال الدكتور حافظ الفالح أخصائي طب وجراحة العيون والليزك ، في مقطع فيديو ، إن “العشر السام ينتشر في المناطق النائية من المملكة العربية السعودية ، وتطلق أوراقها مادة سامة قد تؤدي إلى إصابة الأفراد بالعمى على الفور”. .

وبحسب الفالح: «تفرز الشجرة من خلال أوراقها مادة حليبية سامة خطيرة جداً على العين، ويمكن أن تصاب بالعمى إذا لمستها أو دخلت إليها». »

وأوضح المستشار السعودي: “هذه المادة لها تأثير ضار على قرنية العين، ويجب على الكبار والصغار عدم لمسها”.

وسبق أن حذر البروفيسور عبد المعين الآغا، أستاذ واستشاري الغدد الصماء والسكري بكلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، مرضى السكري من استخدام هذه العشبة لأغراض علاجية، قائلا إنها يمكن أن تسبب أمراضا خطيرة.

جاء ذلك رداً على مقطع فيديو متداول على نطاق واسع ظهر فيه شاب فلبيني يقطف الزهرة ويدعي أن حطها  تحت قدميه لمدة ساعة يومياً لمدة شهر كفيل بشفائه نهائياً من مرض السكري.

وقال الدكتور عبد المعين الآغا، إن “الشجرة يمكن أن يكون لها فوائد إذا تمت معالجة منتجاتها وفق المعايير والمواصفات الطبية من خلال المختبرات والفحوصات والأبحاث”، لكن الاستخدام العشوائي والطبيعي للنبات له تداعيات كبيرة. والمشاكل. »

إقرأ أيضاً

رجل سعودي عثر على عشبة مهجورة وسط الصحراء.. وعندما اقترب منها كانت الكارثة الكبرى!

Exit mobile version