Site icon عالمك الان

150 مليون دولار استثمارات لحفر الآبار واستكشاف  النفط في البحر الأحمر

150 مليون دولار استثمارات لحفر الآبار واستكشاف  النفط في البحر الأحمر!تستمر شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول فى تنفيذ مشروعاتها المشتركة وتطويرها من أجل جذب المزيد من الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف خاصة بعد ما حققته خلال المرحلة الأولى فى مشروع البحر الأحمر، وفيما يلى أهم المعلومات عن البحث والاستكشاف للبترول بالبحر الأحمر وكانت كالتالى..

1-تم الانتهاء من المرحلة الثانية لتجميع بيانات سيزمية ثلاثية الأبعاد بمناطق امتياز البحر الأحمر بمساحة 6557كم .

2-جارى عمل المعالجة النهائية لهذه البيانات تمهيداً لحفر ابار استكشافية بإجمالي استثمارات تزيد عن 150 مليون دولار.

3- تم التوسع فى حفر الآبار الاستكشافية بعد إجراء الدراسات الفنية اللازمة حيث حققت شركة بتروجلف كشفها البترولى بحقول جيسوم وطويلة غرب بخليج

السويس، وذلك من خلال حفر عدد من الآبار الاستكشافية بنجاح بدءاً من بئر البشر 3-GNN، حيث يعتبر هذا البئر اكتشافاً جديداً، مما ساعد على زيادة معدلات الإنتاج بالإضافة إلى زيادة الاحتياطي النفطي للشركة.

4- وفيما يتعلق بمناطق البحث والاستكشاف فقد تم التوسع في حفر الآبار الاستكشافية بعد إجراء الدراسات الفنية اللازمة، حيث قامت شركة بتروجولف باكتشافها النفطي في حقلي جيسوم وطويلة غرب بخليج السويس من خلال حفر عدد من الآبار النفطية. آبار. آبار استكشافية ناجحة ساعدت على زيادة معدلات الإنتاج بالإضافة إلى زيادة الاحتياطي النفطي للشركة.

5- حفر عدد من الآبار الاستكشافية بمناطق الامتياز غرب جبل الزيت وجنوب رأس العش ووادي ديب بالصحراء الشرقية. ويتم حالياً تقييمها وإجراء الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية لتنفيذ برامج العمل. المدرجة في اتفاقيات الالتزام.

اقرأ أيضاً

الذهب يفاجئ المصريين.. الجرام عيار 21 يسجل 2275 جنيها في الأسواق!

Exit mobile version