عالمك الان

مشهد إنساني.. إسعاف جوي طائرة سعودية تنقذ حياة عامل سقط من الطابق الثالث!شاهد فيديو

إسعاف جوي طائرة سعودية في مشهد يتسم بأعلى درجات الإنسانية، وثق مقيم يمني في جدة وصول طائرة الإسعاف الجوي لنقل وافد باكستاني للمستشفى بعد سقوطه من أحد المباني، وأظهر الفيديو المتداول، وصول الإسعاف الطائر على الفور من أجل إنقاذ حياة الوافد الذي سقط من أحد المباني في جدة، حيث كان يصعب وصول سيارة الإسعاف بشكل سريع بسبب الازدحام المروري

وقال المواطن اليمني الذي وثّق الحادثة: “الله على مملكة الخير..الله على قادتها وشعبها وجيشها..الله على هذا الوفاء الذي لا يصدق..لا يفصلنا عنكم سوى 15 دقيقة”. 

وصول هذه الطائرة بعد سقوط أحد زملائنا باكستاني من ارتفاع 12 مترا… يا له من مواطن ليس وزيرا وليس أميرا وليس موظفا حكوميا وليس أميرا تاجر.

وأضاف: أن وصول سيارة الإسعاف كان صعبا بسبب الزحام على طريق الحرمين بجدة، مما دفع السلطات إلى إرسال طايرة إسعاف لنقل هذا العامل الباكستاني إلى مستشفى الملك فهد. ومضى يقول: أخبروني أيها السادة عن هذا الوفاء. أعطوني دولة مجاورة أو أوروبية يمكنها إرسال سيارة إسعاف و3 دوريات وإيقاف حركة المرور في أقل من 15 دقيقة لمساعدة عامل باكستاني.

قبل ذلك تلقت غرفة الترحيل الطبي وغرفة القيادة والتحكم بمنطقة مكة المكرمة، بلاغًا بسقوط شخص من أحد المباني بإحدى المناطق الشرقية بمحافظة جدة، وبعد متابعة الحالة تبين أن أحد العمال وكان المصاب في الطابق الثالث قد سقط وأصيب بكسور مختلفة، وتم خلاله تقديم الخدمات الإسعافية اللازمة، وتم تحويل الحالة إلى مجمع الملك عبدالله الطبي.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الهلال الأحمر السعودي أعادت إطلاق خدمة الإسعاف الجوي في فبراير 2022 بعد فترة من التوقف، شهد خلالها المشروع بعض التطويرات والتحسينات.

 دعم العمل الميداني في حالات الطوارئ؛ مما يساهم في توسيع الرقعة الجغرافية لخدمة الإسعفات الخارجية في المملكة.

إقرأ أيضاً

قصيدة تركي آل الشيخ  أثارت تفاعلا واسعاً في السعودية..ما هو محتواها! 

Exit mobile version