Site icon عالمك الان

إهانة للجميع..شاهد.. أكاديمية كويتية تعلق على قرار منع التعليم المختلط في الجامعات..وما كشفته كان صادم!

قرار منع التعليم المختلط

قرار منع التعليم المختلط

قرار منع التعليم المختلط..علقت بشاير الصانع دكتورة الاتصال والإعلام الرقمي في جامعة الكويت، على قرار منع اختلاط الطلاب في الجامعة، الذي اتخذ بعد اجتماع بين رئيس لجنة تعزيز القيم بمجلس الأمة الكويتي. ووزارة التربية والتعليم العالي الكويتية، حيث أعلنت اللجنة إلغاء الفصول المختلطة في الجامعة.

تصريحات النواب هي السبب

وقال الصانع خلال حديثه في برنامج MBC في أسبوع: القانون موجود بالفعل ويطبق في جامعة الحقوق، وعودته إلى الظهور هي بسبب تصريحات بعض النواب وإصرارهم على زرع الفوضى. وارتباك قبل أيام قليلة من انطلاق الرئاسة بسبب لقائهم بوزير التربية والتعليم.

وأضافت: أنا شخصياً أدرس صفوف الذكور وصفوف الإناث والصفوف المختلطة، والقانون يطبق على الاختلاط في جامعة الكويت. وشددت على أن الفصل المختلط الذي أزعج النواب هو فصل تخرج وضرورة ملحة لمصلحة الطلاب .

تأثير القرار

وعن تأثير هذا القرار على التجربة التعليمية بالكلية، قالت إنه كان هناك تأثير كبير، مثل الإرباك الذي حدث عند إعادة التسجيل في بعض الكليات، وتأخر الكثير من الطلاب في التخرج، وهذا السؤال ليس بسيطا .

وأضافت: هؤلاء الطلبة المفروض يتخرجون ونأهلهم لبيئة العمل المختلطة، احنا قاعدين نخليهم بالجامعة ونزيد التكدس الطلابي واحنا كهيئة أكاديمية مو ملاحقين على الأعداد هذي.

قرار خاطئ

ووصفت الدكتورة بشاير القرار بأنه خاطئ من جميع النواحي، ولا يجب فصل الطلبة تمامًا أو تطبيق القانون بحاذفيره فهناك دائما استثناءات للمصلحة العليا وهنا مصلحة الطلبة هي الأهم، وعدم تأخر تخرجهم والتدريب الميداني وكل هذه الأمور نضعها بعين الاعتبار وهناك رقابة موجودة من إدارة الجامعة.

وأشارت إلى أنها تستاء عندما تسمع بعض التلميحات من النواب الذين يعملون في بيئة عمل مختلطة وهو مجلس الأمة، كذلك حتى بيئة العمل التي سيكون بها الطلاب بعد التخرج والمولات والجمعيات، لذلك ما يطالب به النواب غير واقعي أو منطقي.

بيئة صحية للاختلاط

وتتابع: “لا يمكن أن نعزل الطلاب في هذا العمر ثم نطلب منهم أن يعيشوا دون معرفة أساسيات العلاقات مع الجنس الآخر، فهم الآن في بيئة تعليمية صحية وتحت أعين الدكاترة  والمعلمين”. بل على العكس، يتعلمون التعامل مع الجنس الآخر بطريقة متطورة.

إساءة للطلاب ولأهاليهم

وأضاف الدكتور بشاير: إن إصرار النواب الدائم على إثارة القضايا قد انتهى، فلماذا إثارة الموضوع بين الحين والآخر، لأنه إهانة للطلاب وأهالي الطلاب وتعليم أبنائهم، كما وكذلك إهانة لأعضاء هيئة التدريس الذين يراقبون ويديرون عملية التدريس والتدريب. تصف بشاير الصانع دكتورة الاتصالات والإعلام الرقمي في جامعة الكويت قرار منع اختلاط الطلاب في الجامعة:

قرار منع التعليم المختلط


خاطئ.. وفيه إساءة للطلبة ولأهاليهم ولهيئة التدريس
@DrBalsanaa#MBCinAweek #MBC1 pic.twitter.com/mWYcGaeuL3

– في أسبوع MBC (@MBCinaWeek) September 16, 2023

اقرا أيضاً

راقي شرعي..يتسبب في غرق فتاة في العشرين من عمرها بعد تغطيسها في مياه البحر بزعم إخراج المس من جسمها!

Exit mobile version