Site icon عالمك الان

ارتفاع أرباح البنك العربي 59% إلى 401 مليون دولار في النصف الأول 2023

حققت مجموعة البنك العربي نتائج قوية خلال النصف الأول من العام 2023 مدفوعة بالنمو المستدام بالأعمال البنكية الرئيسية في العديد من المناطق التي تعمل بها المجموعة، حيث بلغت الأرباح الصافية بعد الضريبة 401 مليون دولار مقارنة ب 252 مليون دولار كما في 30 يونيو/ حزيران 2022 بنمو 59%، كما حافظت المجموعة على مركز مالي قوي وبلغت حقوق الملكية 10.6 مليار دولار.

وبلغ إجمالي محفظة التسهيلات الائتمانية 36.1 مليار دولار كما في نهاية النصف الأول من العام 2023 مقارنة ب 35.7 مليار دولار بالنصف الأول من العام السابق، كما بلغت ودائع العملاء 48.3 مليار دولار كما في نهاية النصف الأول من العام 2023 مقارنة ب 47.1 مليار دولار بالنصف الأول من العام السابق، وباستثناء أثر التغير في أسعار صرف العديد من العملات مقابل الدولار فقد ارتفعت محفظة التسهيلات وودائع العملاء بنسبة 2% و5% على التوالي

مواكبة التغييرات

 وتعليقًا على النتائج ، قال صبيح المصري – رئيس مجلس الإدارة: “تعكس النتائج القوية التي حققها البنك في النصف الأول من عام 2023 استمرارًا لاستراتيجية البنك الناجحة من خلال مواكبة الأسواق المحلية. ، والتغيرات الاقتصادية الإقليمية والعالمية ، والتي تقوم على تنويع أنشطة البنك ، والإدارة الحذرة للسيولة ورأس المال ، والنهج الحكيم.

 وفي مجال إدارة المخاطر ، أكد المصري أن البنك يواصل التركيز على تقديم أفضل الخدمات المصرفية والتميز في جميع الخدمات التي يقدمها ، مع الاستمرار في زيادة الاستثمارات في التكنولوجيا والابتكار لزيادة الكفاءة وتحسين تجربة العملاء. 

مؤكداً ثقته في قدرة البنك على تحقيق النمو المستدام عبر الدورات الاقتصادية المختلفة. 

الأداء العملي

من جانبها ، أوضحت رندا الصادق ، المدير التنفيذي للبنك العربي ، أن مجموعة البنك العربي حققت أداء تشغيليًا جيدًا على الرغم من البيئة الاقتصادية العالمية الصعبة ، مسجلة زيادة بنسبة 50٪ في قطاعات أعمالها المختلفة ، وهو ما يعكس نشاط مجموعة البنك العربي. نجاح استراتيجيتنا ونهجنا المتوازن بين زيادة إيراداتها وتنويع مصادرها.

 مع حرصنا على تحسين الكفاءة التشغيلية والتحكم في التكاليف مع الاستمرار في التنفيذ ، يتم تنفيذ استراتيجية البنك الطموحة من حيث التحول الرقمي وتوسيع نطاق الحلول الرقمية المبتكرة ضمن أعمال البنك المختلفة.

من جانبها ، أوضحت رندا الصادق ، المدير التنفيذي للبنك العربي ، أن مجموعة البنك العربي حققت أداء تشغيليًا جيدًا على الرغم من البيئة الاقتصادية العالمية الصعبة ، مسجلة زيادة بنسبة 50٪ في قطاعات أعمالها المختلفة ، وهو ما يعكس نشاط مجموعة البنك العربي.

 نجاح استراتيجيتنا ونهجنا المتوازن بين زيادة إيراداتها وتنويع مصادرها.

 مع حرصنا على تحسين الكفاءة التشغيلية والتحكم في التكاليف مع الاستمرار في التنفيذ ، يتم تنفيذ استراتيجية البنك الطموحة من حيث التحول الرقمي وتوسيع نطاق الحلول الرقمية المبتكرة ضمن أعمال البنك المختلفة.

Exit mobile version