Site icon عالمك الان

فيديو..ممنوع لاصحاب القلوب الضعيفة..مشهد أبكى الملايين عشرات الجثث لأطفال تطفو على سطح البحر في ليبيا!

الجثث لأطفال تطفو على سطح البحر

الجثث لأطفال تطفو على سطح البحر

فيديو..ممنوع لاصحاب القلوب الضعيفة..مشهد أبكى الملايين عشرات الجثث لأطفال تطفو على سطح البحر في ليبيا!التفاصيل الآن.. في مشهد مروع، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر وجود العديد من جثث الأطفال طافية على البحر بالقرب من شاطئ مدينة درنة في ليبيا. لقد ماتوا جميعًا بسبب الفيضانات التي ضربت المدينة. وفي الفيديو الذي تم تصويره من أعلى نقطة في المدينة، يمكن رؤية جثث الأطفال متراكمة بجانب بعضها البعض. تصطدم الأجسام في نطاق واسع. هذا سيسمح للماء أن يجف.

كما تم نشر مقطع فيديو آخر يظهر لحظة إلقاء البحر لجثث العديد من الضحايا على الشاطئ. وقد ابتلع البحر هؤلاء الضحايا بسبب الفيضانات العارمة. 

وفي الوقت الحالي، يبحث سكان درنة عن أحبائهم المفقودين. ويطالب رجال الإنقاذ بمزيد من أكياس الجثث للتعامل مع العدد الكبير من الضحايا الذين قتلوا وجرفتهم الفيضانات إلى البحر.

ودمرت السيول مناطق واسعة من المدينة الساحلية بسبب عاصفة قوية ضربت مجرى نهر جاف عادة مساء الأحد. 

وتسبب انهيار السدود في المدينة في انهيار مباني متعددة الطوابق كانت تؤوي العديد من العائلات أثناء نومها. وتقدر السلطات عدد المفقودين بعشرة آلاف، في حين قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن العدد لا يقل عن خمسة آلاف.

وأكد طارق خرز، المتحدث باسم سلطات شرق البلاد، العثور على 3200 جثة حتى الآن، ولم يتم التعرف على هوية 1100 منها حتى الآن. وفي السياق نفسه، قال عمدة درنة عبد المنعم الغيثي، إن عدد القتلى في المدينة قد يصل إلى ما بين 18 ألفاً و20 ألفاً، بحسب عدد المناطق التي دمرتها الفيضانات.

وتتخللها مساحات من المياه الموحلة التي تتلألأ تحت أشعة الشمس. 

وتتعقد عمليات الإغاثة في ليبيا بسبب الانقسامات السياسية العميقة في البلاد التي يبلغ عدد سكانها سبعة ملايين نسمة وتفتقر إلى حكومة مركزية قوية. وكانت البلاد مسرحا لحرب متقطعة منذ الانتفاضة التي دعمها حلف شمال الأطلسي والتي أطاحت بمعمر القذافي في عام 2011. وتتمركز حكومة الوحدة الوطنية المعترف بها دوليا في طرابلس في الغرب، بينما تعمل إدارة موازية في الشرق، ولا سيما في درنة.

ووصف رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة ومقره طرابلس، الفيضانات بالكارثة غير المسبوقة، فيما دعا رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي إلى الوحدة الوطنية في مواجهة الكارثة. 

من ناحية أخرى، ذكرت وسائل إعلام مصرية أن جثث العشرات من المهاجرين المصريين ضحايا العاصفة في ليبيا وصلت الأربعاء إلى بني سويف، على بعد نحو 110 كيلومترات جنوب القاهرة.

عشرات الجثث لأطفال

https://aalmk.com/wp-content/uploads/2023/09/VID-20230916-WA0004.mp4

اقرأ أيضاً

بالفيديو مأساة تفوق الوصف تهز درنة وعدد الضحايا وصلت الى رقم فلكي

Exit mobile version